Login النشرة البريدية

تسبب الحارس الألماني أندريه تير شتيغن في الخسارة الأولى هذا الموسم لفريقه برشلونة الإسباني 1-2 أمام موناكو الفرنسي، أمس الخميس، بالجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامها الجديد.

وارتكب تير شتيغن (32 عاما) جملة من الأخطاء أدت إلى الهزيمة، مما دفع مدربه الألماني هانزي فليك إلى “توبيخه”، حسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، وقال له “لا يمكن أن ترتكب هذه الأخطاء البدائية وأنت قائد برشلونة”.

بدأت أخطاء الحارس الألماني بخطأ ساذج وخطير بالفعل لا يرتكبه حارس لديه خبراته الكبيرة عندما تسبب في طرد زميله إريك غارسيا في الدقيقة العاشرة، حيث مرر إليه الكرة وبجواره تماما لاعب من موناكو الذي لم يتردد وانقض على الكرة وكاد ينفرد بمرمى برشلونة فأمسكه غارسيا ليطرد فورا بالطاقة الحمراء بسبب “منعه فرصة محققة لتسجيل هدف”، حسب نص المادة 12 من قانون كرة القدم (الأخطاء وسوء السلوك).

والغريب أن تير شتيغن حاول تحميل زميله المسؤولية عن خطئه قائلا “لم أتفاهم جيدًا مع إريك، أشعر بالسوء لأجله. لا يجب أن يحدث ذلك، سواء مني أو منه، لكن هذا هو حال كرة القدم”.

 

واستغل موناكو النقص العددي لبرشلونة وسجل له مغنيس أكليوش هدف التقدم في الدقيقة 16، لكن الإسباني الواعد لامين جمال عادل النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 28.

وعاود موناكو التقدم بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة لجورج إلينيخيا في الدقيقة 71 بخطأ يتحمله تير شتيغن أيضا، إذ إنه ارتمى في الناحية العكسية للكرة بدلا من التصدي لها حسب الخبراء، ومنهم محلل قنوات “بي إن سبورتس” القطرية محمد أبو تريكة الذي تهكم على الحارس الألماني ووصفه بـ”المصور”.

 

وقال أبو تريكة بعد المباراة عن تير شتيغن “إنه سيدخل نادي المئة المباراة القادمة بعدما دخل مرماه 99 هدفا في 85 مباراة” في دوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أنه كان خائفا رغم أنه قائد الفريق.

وأضاف نجم منتخب مصر والأهلي السابق أن كل اللاعبين يزدادون خبرة وثقة مع تقدم العمر إلا تير شتيغن، الذي أصبح من مشاكل برشلونة الذي غيّر جميع اللاعبين إلا هو، بل منحه شارة الكابتن (القائد) أيضا، على حد قوله.

ورغم تصدر برشلونة الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة بعد فوزه بمبارياته الخمس الأولى، فإنه وضع نفسه في موقف صعب في دوري أبطال أوروبا بالهزيمة أمام موناكو، وأحدث أزمة ثقة في الفريق بحارسه وقائده الذي أصبح الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا بعد إعلان الحارس الأساسي مانويل نوير اعتزاله اللعب الدولي مؤخرا.

شاركها.
Exit mobile version