Login النشرة البريدية

أعلن حزب الله -اليوم الأربعاء- التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التوغل باتجاه منطقة اللبونة جنوبي لبنان لليوم الثاني على التوالي، بينما قتل 3 أشخاص بغارات إسرائيلية على البقاع، وأطلقت عشرات الصواريخ على حيفا، في وقت اعترف فيه جيش الاحتلال بإصابة 3 جنود بجروح خطرة في جنوب لبنان.

وقال حزب الله إن القوة الإسرائيلية التي كانت تحاول التوغل في اللبونة تراجعت إثر إصابات مباشرة بعد التصدي لها، وذلك بعد أن أكد أمس قصف قوة إسرائيلية كانت تحاول التوغل في المنطقة نفسها، مما أدى إلى إجبارها على التراجع.

وأعلن أيضا أنه قصف بصلية صاروخية كبيرة قوة مشاة إسرائيلية أخرى حاولت التسلل إلى منطقة اللبونة، وأكد إيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أنه استهدف القوات الإسرائيلية أثناء محاولتها التقدم إلى بلدة ميس الجبل، قائلا إن الاشتباكات ما زالت مستمرة.

وفي بلدة بليدا جنوبي لبنان، أفاد حزب الله بأنه فجر عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية واشتبك معها لدى محاولتها التسلل إلى المنطقة، مؤكدا تحقيق إصابات دقيقة.

وأضاف أنه قصف برشقة صاروخية القوات الإسرائيلية أثناء تقدمها من سهل طوفا باتجاه بلدتي ميس الجبل ومحيبيب جنوب لبنان، واستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب بلدة مارون الراس برشقة صاروخية، والتي كان الاحتلال أعلن أمس السيطرة عليها.

بالمقابل، أقر الجيش الإسرائيلي بإصابة 3 جنود خلال معارك في جنوب لبنان، دون إضافة تفاصيل أخرى.

كذلك، أكدت القناة الـ12 الإسرائيلية إصابة شموئيل بوخاريس مستشار وزير المالية بتسلئيل سموتريتش في معارك جنوب لبنان، وأشارت إلى أن حالته مستقرة، بحسب وصفها.

انقطاع الكهرباء

وتزامنا مع إفشال حزب الله لمحاولات التوغل الإسرائيلية في قرى الجنوب، أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في نحو 30 بلدة ومدينة جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

كما أفادت صحيفة معاريف برصد إطلاق 40 صاروخا من لبنان على منطقة حيفا والكريوت، وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إنه تم رصد سقوط 20 صاروخا على الأقل في الدفعة التي استهدفت الجليل الغربي.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إصابة 4 أشخاص بشظايا إثر القصف الذي استهدف حيفا والكريوت، مؤكدة انقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة بالكريوت نتيجة سقوط صواريخ.

في حين قال موقع واللا إن الاعتراضات الجوية في الشمال منعت محاولة لاستهداف منصة استخراج الغاز في حقل ليفياثان الإسرائيلي.

من جانبه، أعلن حزب الله استهداف منطقة زوفولون برشقة صاروخية وصفها بالكبيرة.

استمرار القصف

وفي لبنان، أفاد مراسل الجزيرة بأن 4 غارات إسرائيلية استهدفت صباحا بلدة الخيام جنوبي لبنان، وأخرى استهدفت بلدات المجادل وطيردبا والطيبة جنوبا.

وقال إن الطيران الإسرائيلي أغار على سهل في بلدة سرعين بالبقاع شرقي لبنان.

كما أكدت مراسلة الجزيرة أن 5 غارات استهدفت الليلة الماضية الضاحية الجنوبية لبيروت، في حين أفاد مراسل الجزيرة بأن إحداها طالت منطقة الكفاءات بالضاحية.

تصاعد الدخان بعد غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية أمس (رويترز)

قتلى ومصابون

ومع تواصل القصف الإسرائيلي، أكد الدفاع المدني في شرق لبنان مقتل شخص وإصابة 3 في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة السعيدة في البقاع.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن غارة إسرائيلية استهدفت أحد المنازل في بلدة الحلانية بالبقاع شرقا أسفرت عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

وأضافت أن 6 أشخاص أصيبوا إثر غارة شنها الطيران الإسرائيلي على جرافتين كانتا تردمان إحدى الحفر جراء قصف إسرائيلي على بلدة طيردبا بقضاء صور.

ووفق الأرقام الرسمية، بلغت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023 نحو 2119 قتيلا و10 آلاف و19 مصابا، فضلا عن نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص.

وفي شمال إسرائيل، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مركز “زيف” الطبي في صفد قوله إنه استقبل 18 مصابا صباح اليوم جراء القتال على الحدود مع لبنان.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان عبر غارات جوية غير مسبوقة الكثافة والدموية استهدفت أيضا العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري بدأتها في الجنوب، متجاوزة بذلك قواعد الاشتباك منذ بدء المواجهات قبل عام.

شاركها.
Exit mobile version